القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاهد اسطورية للمؤسس عثمان في حربه مع القائد المغولي نايمان

 الان نشاهد معا مشاهد اسطورية للمؤسس عثمان في حربه مع القائد المغولي نايمان

تدور احداث هذه القطات المثيرة حول مواجهة اسطورية بين المؤسس عثمان مؤسس الدولة العثمانية وبين القائد المغولي نايمان، حيث يتم اللقاء بمبارزة بعض الشجعان من قبيلة الكاي ومعهم عدد من الجنود من القبائل التركية وبالمقابل يتواجد القائد المغولي نايمان ومعه جنود المغول، حيث تتم المبارزة بين ثلاثة من الجنود الاتراك وثلاثة من الجنود المغول فينتصر الجنود السلاجقة في المبارزة الا ان احدهم يسقط شهيدا وهو احد الاسياد المعروفين لدى الاتراك، ويستمر اللقاء بين الطرفين بمبارزة بين المؤسس عثمان مؤسس الدولة العثمانية وبين القائد نايمان.







القائد نايمان يخسر امام المؤسس عثمان الا انه يستخدم الحيلة والخدعة بنثر سم الى عيني المؤسس عثمان على حين غرة وبالتالي يحاول مهاجمته الا انه يفشل ومع هذه الحيلة ومع كثرة الجنود المغول الا ان القائد المغولي نايمان يفشل في معركته امام المؤسس العثماني.

عثمان بن أرطغرل هو مؤسس الدولة العثمانية وأول سلطان فيها، وعاش في القرن 13 الميلادي. أما نايمان، فقد كان زعيمًا مغوليًا في القرن 13 أيضًا.

معظم التواصل بين الإمبراطوريتين المغولية والعثمانية كان عبر الحدود الجغرافية التي اقتربت من بعضها البعض بمرور الوقت. وقد قاتل العثمانيون بشكل متكرر مع الدولة المملوكية والإمبراطورية البيزنطية والدول الأوروبية الأخرى في الفترة التي سبقت تأسيس الدولة العثمانية

Comments

التنقل السريع